الرئيسية » Uncategorized » موقع kalamhorr يشارك في لقاء مع محافظ الجنوب ويقدم مداخلة عن شفافية البلديات واردات وانفاق.

موقع kalamhorr يشارك في لقاء مع محافظ الجنوب ويقدم مداخلة عن شفافية البلديات واردات وانفاق.

الساعة العاشرة من صباح اليوم الإثنين الموافق ٢٩تموز ٢٠١٩ عقد لقاء موسعا في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في سرايا صيدا الحكومي بين سعادة محافظ الجنوب منصور ضو و ممثلي وسائل الاعلام العاملة في صيدا والجنوب، بهدف إطلاعهم على مشروع موقع محافظة الجنوب الالكتروني الذي تم إطلاقه، وشرح سعادته آلية عمله وكيفية استفادتهم من خدماته المستحدثة، في إطار تعزيز جسور التواصل وإعادة بناء الثقة ما بين المواطن ومؤسسات الدولة وإدارتها.
وتحدث ضو مشددا “على أهمية مشروع المحافظة الالكتروني ( كلنا مسؤول) ودور الإعلام في نشر الخدمات التي يؤمنها للمواطنين”. ثم عرض أبرز ميزاته وخدماته المستحدثة، “من خلال انشاء تطبيق خاص يسهل للمواطنين الاستحصال على كل القرارات والتعاميم والقوانين من جهة، ومتابعة سير معاملاتهم بمختلف الادارات العاملة في نطاقها من جهة أخرى، اضافة الى خدمة الرسائل النصية التي تبلغهم بان معاملتهم قد أنجزت”.

وقال:”من الميزات التي استحدثت في التطبيق خدمة تتيح للمواطن ارسال الشكاوى والحالات الطارئة التي يمكن ان تواجههم في البلدات او القرى التي ينتمون اليها، واشراكهم في زاوية لاستطلاع الرأي”.

أضاف “هناك ايضا صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يمكن مواكبة نشاطات المحافظة واخبارها على مدار الساعة عبر صفحات الفايسبوك وتويتر وانستغرام ، وهذا الموقع يقدم خدمات الكترونية ويشرك المواطن في كل نشاطاتها. كذلك لادارة الكوارث مساحة خاصة في كل من التطبيق والموقع الالكتروني حيث يستطيع المواطن الاطلاع على هيكليتها رئيسا وأعضاء وآلية عملها”.

ولفت “إلى ان المشروع تضمن أيضا لتأكيد شفافية دورنا كسلطة محلية رسمية في صيدا والجنوب، وضع مشروع ربط الكتروني بيننا وبين البلديات الموجودة في نطاقنا في اطار الرقابة الإدارية على عمليات الصرف المالي فيها والاعتمادات وغيرها”.

وختم:”اعتمادنا عليكم للمساهمة بدوركم في تعريف المجتمع على الموقع والتطبيق عبر تنزيله على هواتفكم الذكية وتسجيل مشاركتكم لإبداء ملاحظاتكم في الشكل والمضمون لنتواصل دائما ونقدم الأفضل للمواطن والمجتمع ككل”.

وكانت مداخلات تمحورت حول آلية تقديم المعاملات الإدارية وكيفية معالجة الشكاوى التي ترد للمحافظة. موقع قلم حر شارك في هذا اللقاء ممثلا بشخص رئيسه المستشار خليل الخليل وكان له مداخلة دعا فيها الى التأكيد على شفافية البلديات اتجاه الناس القاطنين ضمن نطاقها بحيث تدرك كل بلدية اهمية اطلاع ناخبيها على وارداتها وطرق الإنفاق ومشروعيتها، حتى لا يبقى مجال ان يتهم رئيس البلدية الحالي اسلافه ممن سبقوه رؤساء بالسرقة وهدر المال العام، وحتى يبقى المواطن على اطلاع على مجريات الأمور ليكون سلطة رقابية على عمل البلديات.

بدوره شارك موقع هلا صور بشخص رئيسه الدكتور عماد الدين سعيد حيث قدم لسعادة المحافظ كتابه (يوميات اسير لبناني في السجون الصهيونية ) .

عن kalamhorr

يلفت موقع قلم حر ان المقالات التي ترده ويتم نشرها ليس بالضرورة انها تعبر عن سياسة الموقع الملتزم بالقضايا الوطنية والقومية والإسلامية انما تعبر عن اصحابها الذين يبقون مسؤولين عن كل ما يتعلق بها من الناحية القانونية. كما يهيب بالسادة القراء ان يحتفظوا بالمثل الأخلاقية العليا في تعليقاتهم وعدم التعرض للكرامات الشخصية من الفاظ او تعابير او اشارات نابية مع الاحتفاظ بحق الموقع بمقاضاة كل من لا يلتزم بما ذكر أعلاه

شاهد أيضاً

*الجيش تسلم هبة جديدة من السلطات الاميركية*

*الجيش تسلم هبة جديدة من السلطات الاميركية*   أعلنت قيادة الجيش أنّ مديرية العتاد تسلّمت …

تعليق واحد

  1. كلام حر موقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com