أخبار عاجلة
This picture taken on November 22, 2020 in Cairo shows a man holding a phone showing a picture of Egypt's self-proclaimed "superstar" Mohamed Ramadan posted by the official Facebook page of the State of Israel in Arabic (linked to the foreign ministry) depicting Ramadan (C) hugging Israeli singer Omer Adam (L) on a Dubai rooftop. - Ramadan, a 32-year-old actor and rapper, boasts millions of followers in the Arab world, is a close friend of Morocco's King Mohamed VI and the recipient of the 2019 All Africa Music Awards prize. He has sparked a heated political debate after snapping selfies with an Israeli singer and footballer. (Photo by Khaled DESOUKI / AFP)

الكيان الصهيوني يرصد تفاعلات العرب على مواقع التواصل: المواقف السلبية من التطبيع إلى انخفاض

ذكرت وزارة الشؤون الاستراتيجية الصهيونية  في دراسة جديدة لها، أنّ  وسائل التواصل الاجتماعي العربية شهدت انخفاضاً بنسبة 20% في المواقف السلبية تجاه التطبيع، خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وأشاد وزير الشؤون الاستراتيجية، مايكل بيتون، بما وصفه بـ”التحول تمهيداً لعصر جديد في الشرق الأوسط”، مضيفاً أنّ “التغيير  في المواقف هو نتيجة الاتفاقيات الأخيرة بين الكيان الصهيوني وبعض الدول العربية”.

ووجدت الدراسة أنّ “حجم الاعتراض على اتفاقيات السلام انخفض عبر الإنترنت من 94% “سلبية للغاية” في صيف 2020 إلى 75% في نوفمبر”، موضحةً أنّ “هذا يعود إلى الجهود المكثفة التي تبذلها الدول المعنية، وخاصة الإمارات، لإظهار أهمية العلاقات التجارية والثقافية مع الكيان الصهيوني في المنطقة”.

وأضافت أنّه “تم عرض أسباب مختلفة لدعم التغييرات لأولئك الذين أصبحوا أكثر إيجابية تجاه فكرة العلاقات مع الكيان الصهيوني، إذ تمحورت 75٪ من مناقشات وسائل التواصل الاجتماعي الإماراتية، في سبتمبر الماضي، حول أنّ الدولة الخليجية ستعزز أمنها من خلال التطبيع”.

وأشارت الدراسة الحكومية إلى أنّه “بعد مراقبة الأنشطة على الشبكات الاجتماعية، يشتبه في أنّ تكون الاعتراضات على التطبيع من حسابات وهمية وتحديداً في موقعي فايسبوك وتويتر”.

عن kalamhorr

شاهد أيضاً

بالأمس كان الآمر الناهي واليوم البنتاغون يحرج ترامب ويرفض “طلبه الأخير” !.

علمت “سكاي نيوز عربية” أن وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، رفضت طلب الرئيس المنتهية ولايته دونالد …

اترك تعليقاً

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Open chat