أخبار عاجلة

” نادي سبورتنغ ” حراك كروي مميز من القليلة في الجنوب .. إلى كل لبنان .

تظاهرة شبابية تضم حشداً من الشغوفين بكرة القدم .. شباب من قرى جنوبية عديدة .. بأعمار مختلفة .. حوالي مئة شاب وطفل يحرضهم طموح عَفيّ بالمسير أبعد ما يمكن في حراكهم الكروي من الجنوب او من بلدة القليلة بالتحديد في اقاصي الجنوب .. إلى كل لبنان .
هذا الشعار خطّه رَهْط ٌ من ” المهاوويس ” بالجلد المستدير .. والمؤمنين بفرادة الموهبة الجنوبية .. التي رفَدَت ملاعب لبنان وأنديته بالأبطال والنجوم والسحرة الذين لغت أقدامهم وعقولهم الخلاقة حكايات التألق والإبداع محلياً وعربياً وعالمياً .
” سبورتنغ القليلة “… حيث بدأت الحكاية في عام ٢٠١٧ .. وذلك بإرادات الرئيس الخلوق الحاج طارق شبلي وأمين السر السيد علي جعفر والإداري الراقي الدكتور حسين ابو خليل والبقية .. فكانت ورشة كروية تضافرت فيها جهود كثيرة .. توجت بحمل كأس محافظة الجنوب لكرة القدم لأول مرة بأكف الأهالي في بلدة القليلة في قصاء صور .
ولم يكتفَ بهذا فقط .. حيث صَعَد الفريق الجنوبي المُنَظّم بخط بياني .. منذ كأس الجنوب من الدرجة الرابعة .. إلى الدرجة الثالثة .. وهو الآن يستهدف موقعاً يليق به في دوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل .
يقول رئيس النادي الحاج طارق شبلي :
” نسعى لبناء ملعبنا الخاص الذي سيكون مقراً للنادي ، ومركزاً لاكتشاف المواهب ورعايتها ونحاول جميعاً في الهيئة الإدارية .. أن نؤمن في الفترة الحالية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة حاليا .. ما يمكن من الوسائل لإنجاح مشروع سبورتنغ من حافلة نقل خاصة بالنادي .. إلى الاستعانة بملعب بلدة عين بعال ، لغاية التمارين والمباريات الودية إلى توفير نخبة من الكفاءات التدريبية الجنوبية للإشراف فنيا ً على قطاعاته .
وبالفعل تعاقد النادي الجنوبي مع الماكينة التهديفية السابقة في نادي الحكمة المدرب فادي الزين كمشرف فني عام .
بالإضافة إلى النجم الفلسطيني وقائد فريق الاخاء الاهلي عاليه الخبير محمد بو عتيق كمدرب يعاونهما الكابتن حسين حمود ” ابو نصرة ” .. والكابتن حسن اللبن مدرباً لحراس المرمى والكابتن علي الجويدي كمسؤول للتجهيزات بالإضافة إلى عمل جبار يقوم به مدرب اللياقة البدنية الكابتن عبد زين مع كل فئات الفريق .
ويرى المشرف الفني العام الكابتن فادي الزين بأن فريقه سيكون منافساً رئيسياً لحجز بطاقات التأهل إلى الدرجة الثانية لهذا الموسم يضمه العديد من اللاعبين ذوي الخبرة عالية أمثال” الفاعور” قائد فريق الأمل معركة السابق والمدافع المدفعجي محمد سليمان العائد من الإصلاح البرج الشمالي .
وتُولي إدارة سبورتنغ مواهبتها عناية خاصة فبعد عمل جدي سابق مع الفئات العمرية تُوِجَ بفوزٍ بكأسي محافظة الجنوب للبراعم والاشبال .
يشارك النادي الجنوبي في هذا الموسم ببطولات البراعم والناشئين والاشبال في الدوري العام الرسمي لموسم ٢٠٢٠٢٠٢١ .
وهو يعوّل على مواهب كريم الزين ومحمد زيات وجلال كساب وعيسى بحسون ومحمد عزالدين لترك بصمة تليق بطموح فريقهم في هذا الموسم .
لقد أحدث ” سبورتنغ – قليلة ” منذ انطلاق نشاطه الرسمي حضوراً جدياً في كرة القدم الجنوبية واوجد لنفسه مقعداً لائقاً على خارطتها بسرعة قياسية حيث من المتوقع أن يبقى ويستمر ويغطي ملاعب كل الوطن .. وذلك بجهود إدارته الفتية وطموحها… وبالعقلية الكروية المنظمة التي يمشي عليها الفريق الذي يحاول رغم كل الظروف العصبية التي تعصف بلبنان .. ان يبني المجد الخاص بقميصه .

“عصام عزالدين”

عن kalamhorr

شاهد أيضاً

سبورتنغ – القليلة .. يفتتح “مغامرته ” في دوري الأشبال بخسارة من الساحل .. بعد عرض قوي يستحق التنويه .

أنهى نادي السبورتنغ القليلة مباراته الأولى في دوري الأشبالالتي واجه فيها أشبال نادي شباب الساحل …

اترك تعليقاً

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Open chat