مدرب الشباب في نادي الإصلاح البرج الشمالي الكابتن ناصيف الزين : إشراك الشباب في بطولات الدوري العام أنقذ كرة القدم اللبنانية من شيخوخة أكيدة .

مدرب الشباب في نادي الإصلاح البرج الشمالي
الكابتن ناصيف الزين :
إشراك الشباب في بطولات الدوري العام أنقذ كرة القدم اللبنانية من شيخوخة أكيدة .

إفتتح الزين لقاءنا معه مشيداً بقرار الإتحاد اللبناني لكرة القدم الذي أطلق منافسات بطولاته الرسمية بعد فاجعة الموسم الماضي التي ضربت كرة القدم اللبنانية في مقتل بفعل الظروف الصحية والاقتصادية القاهرة .. حيث أن كرة القدم برأيه تشكل مرفقاً حيوياً للقمة عيش الكثير من العاملين فيه من لاعبين ومدربين واداريين وإعلاميين .. ناهيك عن أهميته بالنسبة للجمهور اللبناني المتلهف لصخب الملاعب وندية المنافسات والمباريات وحرارتها ..حيث يجد بان تحريك عجلة الدوري رسمياً اخذ منحى ” إنقاذي” للمستوى العام للكرة اللبنانية .. التي عاشت في ثلاجة الكسل والخمول لموسم كامل ولهذا اثره الكبير على جهوزية المنتخبات الوطنية والأندية المحلية المرتبطة بمشاركات قارية . وتمنى ان يعاود الاتحاد اتصالاته مع الجهات الحكومية في هذه الفترة لاعادة فتح الملاعب .
وبسؤالنا الكابتن الزين عن رأيه كمدرب بالصورة العامة لكرة القدم اللبنانية من الناحية الفنية …
أكد ” الجنرال ” أن المستوى الفني بالمجمل ضعيف لأسباب الملاعب والبنية التحتية المتواضعه للاندية وغياب التخطيط والتسويق والاحتراف بمعناه الحقيقي ومواكبة الدول المجاورة التي تتقدمنا في سباق كرة القدم .
وأضاف “الزين” : بأن الفترة المقبلة قد تحمل الكثير من الايجابية للفوتبول المحلي إذا أحسن إستثمارها بشكل منظم حيث لفت بأن غياب اللاعب الأجنبي حاليا ً سيخلق فرصة للكثير من المواهب المحلية لإثبات جدارتها وهذا ما نراه اليوم في الدوري مع اكثر من نادي .
وإن كان هناك من يستحق الإشادة في هذا المكان .. فهي عقلية المستشار الفني للإتحاد اللبناني لكرة القدم الكابتن باسم محمد الذي يعمل على إنقاذ شيخوخة الدوري اللبناني من خلال الأفكار التي أجبرت الأندية على تغيير دمائها الراكدة قسراً .. بإجبارها على إشراك الشباب في مباريات الدوري للدرجتين الأولى والثانية تحت طائلة العقوبة .
وفيما يخص تحضيرات فريقه الإصلاح لدوري الشباب الحالي فأكد سعيه بأن تكون تشكيلته رقماً صعبا ً بين الاندية المشاركة في هذا الموسم .. حيث دعم صفوفه بمجموعة من المواهب يتوقع منها مردوداً جيداً وجاهزية بدنية وفنية تمكنها من لعب ٩٠ دقيقة بريتم عال ٍ .
وقد لاحظ فعالية فترة تحضيراته في المقابلات الودية التي جمعت شباب الإصلاح بأندية من الدرجة الثالثة كالسلام صور وبنت جبيل والاخوة الخرايب بالإضافة إلى شباب التضامن صور .
ولفت الزين إلى سلبية فترة التوقف الحالي بسبب إجراءات التعبئة العامة في تراجع فورمة فريقه وسائر الفرق .
وختم بدعوة للاهتمام المعنوي والمادي بالفرق المشاركة في دوري للشباب خاصة انه تحت ٢٠ سنة، لانه من خلاله يمكن سد ثغرات وهبوط المستوى العام للكرة المحلية وان يخصص دعم خاص للاندية المتاهلة إلى المرحلة السداسية كل حسب ترتيبه . وإجراء تعديل للمرحلة السداسية بتضمينها مرحلتي الذهاب والاياب … حتى يتسنى للاعبين المشاركة باكثر عدد من الدقائق . والتشديد على لعب المباريات على ملاعب عشبية وإلا إعتماد ملاعب بحمدون وجونية وأنصار والبابلية. نظراً لاهليتها ومواصفاتها الجيدة .

عصام عز الدين

عن kalamhorr

شاهد أيضاً

نادي سبورتنغ -القليلة- يواصل تمارينه على طرقات البلدة بسبب قرار الحجر الصحي

يخوض نادي سبورتينغ القليلة مواليد 2003-2004 ومواليد 2005-2006 تمارينهم على طرقات القرية الجنوبية بسبب قرار …

اترك تعليقاً

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Open chat