أخبار عاجلة
الرئيسية » اقتصاد » سعر صرف الدولار يرتفع بسرعة … ليبانون ميرور يكشف لكم لعبة الصيارفة

سعر صرف الدولار يرتفع بسرعة … ليبانون ميرور يكشف لكم لعبة الصيارفة

ما إن تنفس اللبنانيون الصعداء مع هبوط سعر صرف الدولار الذي تراوح سعره ظهر اليوم بين 5800 و 6100 ليرة، حتى كشّر صيارفة السوق السوداء وتجار الشنطة عن انيابهم ورفعوا الطلب على الدولار بشكل كبير.

ارتفاع الطلب رفع سعر الصرف في السوق السوداء تلقائياً ليتراوح بين 6400 و 6700 ليرة، إلا أن هذا الارتفاع بالطلب خلال دقائق معدودة أثار ريبة إدارة موقع “ليبانون ميرور”، فتواصلنا مع عبر الواتس أب مع عدد ممن يطلبون شراء كميات كبيرة من الدولارات عبر احدى التطبيقات، فكانت المفاجئة.

المفاجئة:
بعد تواصلنا مع عدد ممن يطلبون شراء الدولار عبر التطبيقات وعرضنا عليهم “وهمياً” بيعهم دولارات، تهرب معظمهم من الشراء بحجج مختلفة، لنستنتج أن عروضهم وهمية وتهدف فقط لرفع سعر الصرف، ربما بهدف بيع ما يملكونه من دولارات بسعر مرتفع أو ربما لأهداف سياسية. هنا لا بد من السؤال عن من يحرك هؤلاء التجار بطريقة منظمة ودقيقة؟ ومتى ستتحرك القوى الأمنية لتوقيفهم.

وكانت نقابة الصرافين قد أعلنت عن تسعير سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية لدى مؤسسات وشركات الصرافة ليومي السبت و الأحد حصرًا و بهامش متحرك بين: الشراء بسعر 3850 كحد أدنى، والبيع بسعر 3900 كحد أقصى. هذا وبقي سعر صرف الدولار للتحاويل الالكترونية الواردة من الخارج عند سعر 3800 ليرة، فيما بقي سعر صرف السحوبات من ودائع الدولار على سعر 3850 ليرة

عن mcg

يلفت موقع قلم حر ان المقالات التي ترده ويتم نشرها ليس بالضرورة انها تعبر عن سياسة الموقع الملتزم بالقضايا الوطنية والقومية والإسلامية انما تعبر عن اصحابها الذين يبقون مسؤولين عن كل ما يتعلق بها من الناحية القانونية. كما يهيب بالسادة القراء ان يحتفظوا بالمثل الأخلاقية العليا في تعليقاتهم وعدم التعرض للكرامات الشخصية من الفاظ او تعابير او اشارات نابية مع الاحتفاظ بحق الموقع بمقاضاة كل من لا يلتزم بما ذكر أعلاه

شاهد أيضاً

بالفيديو والصورة ما الذي حصل على محطات الأيتام التابعة لجمعية المبرات ؟\ملاك نصور

بسبب الإجراءات التعسفية التي يتعرض لها موظفي و إداريي محطات الوقود و بالأخص محطات الأيتام …

اترك تعليقاً

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com