أخبار عاجلة
الرئيسية » صحتك بالدنيا » 10 طرق بسيطة لمنع تسوس الأسنان >>>>>>>>>>

10 طرق بسيطة لمنع تسوس الأسنان >>>>>>>>>>

نحصل على مجموعتين فقط من الأسنان، لذلك علينا أن نعتني بهم إذا كنا لا نريد أن نفقدهم. كشف أطباء الأسنان عن العديد من الطرق البسيطة التي يمكن أن تحسن بشكل كبير أسنانك، حتى تمنع تسوس الأسنان. شيء بسيط مثل تغيير النظام الغذائي الخاص بك يمكن يغير كل شيء.

إليك مجموعة من النصائح يمكن أن تنقذ بياضك اللؤلؤي من تسوس الأسنان!

1. جرب الرسم الزيتي

الرسم بالزيت، أو سحب الزيت، هي تقنية تطهير تمنع تطور التجاويف أو التسوس عن طريق سحب البكتيريا. اختر زيتًا له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، مثل زيت السمسم أو زيت جوز الهند، واستخدمه كغسول للفم لمدة تصل إلى 20 دقيقة. بعد القيام بذلك، اشطف فمك بالماء.

2. لا تفرط بأستخدام السكر

الكثير من السكر يمكن أن يدمر أسنانك. هذا ليس فقط السكر الذي تجده في الكعك أو الحلوى؛ هذا يشمل حتى السكر الموجود في الخبز والفاصوليا والفاكهة والبطاطا. لهذا السبب، حاول أن تتجنب الإفراط في تناول الطعام السكّري بشكل علني. إذا كنت تستهلك الصودا بانتظام أو تمضغ العلكة، جرب البدائل الخالية من السكر للمساعدة في التخلص من السكر.

3. فرش أسنانك مرتين يومياً

قد ترغب في تنظيف أسنانك في وقت مبكر من الصباح كجزء من روتين الصباح، ولكن ذلك قد لا يكون كافياً. كما أن تنظيف الأسنان في الليل مهم أيضًا، حيث إنه يزيل تراكم اللويحة والبكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة. من ناحية أخرى، لا تنس تنظيف أسنانك في الصباح أيضًا.

4. فرش لسانك

أسنانك ولثتك ليست هي الأشياء الوحيدة التي يمكن أن تؤوي البكتيريا، يمكن لسانك أيضًا. من المهم تنظيف لسانك ويمكنك حتى الاستثمار في مكشطة جيدة.

5. انتبه إلى التفاصيل الصغيرة

عندما يتعلق الأمر بصحة الفم، الأفرازات الصغيرة. مثل إذا كانت اللثة تبدو حمراء قليلاً، إذا كان اللعاب أحمر قليلاً، أو إذا كان لديك ألم خفيف في فمك، فاتصل بطبيب الأسنان. هذه هي جميع الطرق التي تخبرنا بها أجسامنا أن هناك شيئًا ما يحدث بشكل خاطئ.

6. حاول شرب الشاي الأخضر أو الأسود

الشاي الأخضر والأسود يمكن أن يساعد أسنانك. وقد لوحظ نبات Cameilla sinensis الموجود في الشاي يساعد في حماية أسنانك ضد التسوس. يقال أن هذه الحيلة مفيدة حتى بعد تناول الحلويات.

7. لاتفرط بتفريش اسنانك

الكثير من أي شيء ليس شيئًا جيدًا أبدًا. هذا يشمل حتى تنظيف أسنانك بالفرشاة. يمكن للتنظيف بالفرشاة، أكثر من مرتين في اليوم، أن يزيل المينا. ويمكن أن يسبب التنظيف بالفرشاة صعوبات مماثلة. نصيحة واحدة هي فرش أسنانك كما لو كانت اسنانك مثل قشر البيض. الكثير من القوة يمكن أن يسبب كسر في القشرة!

8. تناول الأطعمة التي تساعد على صحة الأسنان

هناك الأطعمة التي تمنع تسوس الأسنان. لقد وجد أن معظم منتجات الألبان، بما في ذلك الجبن، تساعد على تقليل الترسبات وحتى تقوية المينا. التفاح، على الرغم من كونه حمضيًا ومملوءًا بالسكر، له فائدة تحسب: فهو يزيد من إنتاج اللعاب، مما يقلل من مستويات البكتيريا.

9. تذكر استعمال الخيط

تفريش أسنانك لا يكفي. يمكن للبكتيريا والقطع الصغيرة من الطعام أن تسبب تسوس الأسنان. استعمال الخيط بأنتظام يمنع هذه الأشياء الصغيرة من فعل الضرر الحقيقي. هذا يمنع تراكم الجير، وأمراض اللثة، ورائحة الفم الكريهة، وأكثر فعالية من تنظيف الأسنان بالفرشاة فقط.

10. زيارة طبيب أسنانك مرتين في السنة.

طبيب أسنانك خبير في كيفية مساعدة أسنانك ويمكنه ملاحظة أن هناك خطأ ما قبل فوات الأوان. بالإضافة إلى ذلك، عندما يقوم أطباء الأسنان بتنظيف الأسنان بانتظام، فإنهم يمنعون بالفعل حدوث مشاكل أكثر خطورة. يجب زيارة أطباء الأسنان مرتين في السنة للحفاظ على صحة الفم المناسبة.

علاج التجاويف المبكرة عن طريق تغيير النظام الغذائي الخاص بك (وإضافة خلاصة جذور عرق السوس).

تمكنت امرأة من شفاء التجاويف التي لاحظتها في مراحله الأولى عن طريق تغيير نظامها الغذائي والقيام بعملية سحب زيت جوز الهند. وخفضت السكر والغلوتين والأطعمة التي تحتوي على أحماض الفايتك، كما استخدمت معجون أسنان مصنوع من زيت النعناع وزيت الماغنسيوم وصودا الخبز. قبل الذهاب إلى الفراش، وسوف تعالج أيضا أسنانها مباشرة باستخدام مستخلص جذور عرق السوس.

اخبار العلوم

عن kalamhorr

يلفت موقع قلم حر ان المقالات التي ترده ويتم نشرها ليس بالضرورة انها تعبر عن سياسة الموقع الملتزم بالقضايا الوطنية والقومية والإسلامية انما تعبر عن اصحابها الذين يبقون مسؤولين عن كل ما يتعلق بها من الناحية القانونية. كما يهيب بالسادة القراء ان يحتفظوا بالمثل الأخلاقية العليا في تعليقاتهم وعدم التعرض للكرامات الشخصية من الفاظ او تعابير او اشارات نابية مع الاحتفاظ بحق الموقع بمقاضاة كل من لا يلتزم بما ذكر أعلاه

شاهد أيضاً

فوائد تناول زيت الزيتون على الريق اعداد الأستاذة مهى الهيبي

تناول ملعقة من زيت الزيتون  على الريق له العديد من الفوائد التي نتعرف عليها في …

اترك تعليقاً

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com