أخبار عاجلة
الرئيسية » بيئة » ورشة عمل حول بناء القدرات على إدارة النفايات الطبية..بلدية العباسية

ورشة عمل حول بناء القدرات على إدارة النفايات الطبية..بلدية العباسية

ورشة عمل حول بناء القدرات على إدارة النفايات الطبية..
تولي بلدية العباسية اهتمامًا خاصا بتنمية البشر والمحافظة على الصحة العامة والبيئة لذلك لا تُوفِّر جهدا او فرصة إلا وتستفيد منها للقيام بما يمليه عليها الواجب امام اهلها والمجتمع. لذلك، وبعد قرار الحكومة بعودة الحياة الطبيعية تدريجيا مع تطبيق كل الاجراءات المطلوبة للحماية من انتشار وباء الكورونا وبخاصّةٍ التعقيم ووضع الكمامات والتباعد، أقامت البلدية ورشة عمل حول الموضوع بالتعاون مع شركة الارض للتنمية المتطورة ضمن برنامج الامم المتحدة للتنمية UNDP.
كانت البداية مع كلمة مختصرة من المسؤول عن معمل النفايات الطبية في البلدية الاستاذ محمد دربج وكلمة ترحيبية داعمة للجهود المبذولة ألقاها رئيس البلدية الحاج علي موسى عزالدين بحضور اعضاء المجلس البلدي الاستاذة رولا عجمي وفايز جحا وجعفر بعلبكي وفؤاد معتوق والاستاذ علي كلش، وممثلي الUNDP السيدة ريما الزعزع والسادة جهاد جرادي وحسام نسر، وبحضور فريق عمل شركة الارض ممثلة بالمهندس فاروق مرعبي – مدير دائرة الصحة والبيئة وادارة المخاطر في الجامعة الاميركية – وفريق عمله الاستاذ ألبير عبد النور والاستاذ احمد المراد، وبحضور ممثل عن جمعية المنتدى المتوسطي للبيئة والصحة الدكتور حيدر جوني، وممثل عن جمعية الجنوبيون الخضر. حضر اللقاء والورشة مندوبي مستشفيات الجنوب، تبنين الحكومي ومرجعيون وجبل عامل وحيرام وصلاح غندور، وممثلين عن صيدلية العباسية، الدكتور محمد عزالدين، وصيدلية فردون وحشد من الاطباء والمهتمين.
وبعد شرحٍ مفصّل ومرفق بالصور والتقارير من المهندس فاروق مرعبي، جرى نقاش وحوار حول الموضوع.
التغطية الاعلامية: ملاك نصور

عن mcg

يلفت موقع قلم حر ان المقالات التي ترده ويتم نشرها ليس بالضرورة انها تعبر عن سياسة الموقع الملتزم بالقضايا الوطنية والقومية والإسلامية انما تعبر عن اصحابها الذين يبقون مسؤولين عن كل ما يتعلق بها من الناحية القانونية. كما يهيب بالسادة القراء ان يحتفظوا بالمثل الأخلاقية العليا في تعليقاتهم وعدم التعرض للكرامات الشخصية من الفاظ او تعابير او اشارات نابية مع الاحتفاظ بحق الموقع بمقاضاة كل من لا يلتزم بما ذكر أعلاه

شاهد أيضاً

غرينبيس: لبنان بين الأعلى في معدل الوفيات وفي الكلفة الاقتصادية من تلوث الهواء في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا

وطنية اطلقت “غرينبيس” الشرق الأوسط وشمال افريقيا تقريرا عالميا بعنوان “الهواء السام : الثمن الحقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com