أخبار عاجلة

سامي الجميل لرئيس المجلس: نتعرض لحملة تشهير وتخوين بعنوان حقنا رصاصة بري: كرامة النواب من كرامتي ولا احد يمكنه ضبط شبكات التواصل بدءا من ترامب

وطنية

أعلن رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل عن تعرض نواب وغيرهم لحملة تشهير وعنف وتخوين بعنوان “حقنا رصاصة”، وتوجه الى رئيس مجلس النواب نبيه بري في قصر الاونيسكو، سائلا : “هل تقبل ان تشن قوى موجودة في المجلس حملات تحت عنوان حقن رصاصة ويتم وضع صورنا على مواقع التواصل الاجتماعي؟.

فرد بري بالقول “المجلس النيابي واعضاء المجلس النيابي كرامتهم من كرامتي ومن كرامة المجلس ولا احد يمكن له ان يضبط شبكات التواصل الاجتماعي بدءا من ترامب الى كل الدنيا”.

وسأل الجميل بري:”اين تريدنا أن نتحدث عن هذا الموضوع هل في الإعلام؟ وهذا الكلام له علاقة بالنظام وبموقعنا وانت لا تسمح لنا بالكلام والتعبير عن رأينا وقول ما نريده”.

وإذ تحدث الجميل عن تجاوزات، قال: “دولة القانون فرطت في لبنان، ولا يوجد اي احترام لدولة القانون أو للناس ولا لسلامتهم أو أمنهم”.

وتابع: “تتم ملاحقة الناس بسبب منشور على مواقع التواصل الاجتماعي لأنها تنتقد مسؤولا سياسيا، واشخاص اخرون يهددوننا بالقتل ولا احد يقترب منهم”.

وأردف “هناك مشكلة عدالة، والبلد ينهار اقتصاديا واجتماعيا ونحن ممنوع ان نناقش الوضع الاقتصادي او وضع خطة”.

وفي موضوع مشاريع القوانين على جدول الأعمال، قال الجميل: “نحن أمام كارثة اقتصادية واجتماعية ويتم معالجة الموضوع “بالمفرق”، مشيرا الى “ان على جدول الأعمال مجموعة اقتراحات ومشاريع قوانين متفرقة يفترض ان يتم تقديمها ضمن إطار خطة شاملة متكاملة، وقال: “كل ما يسمى قروض واولويات وغيرها يجب ان تحدد في خطة الحكومة وعلى اساسها نقر البنود التي لها علاقة بالسياسية الضربية والكابيتال كونترول والوضع النقدي وكل هذه المواضيع”.

ودعا الجميل الحكومة الى تقديم خطة تتم مناقشتها من قبل المجلس النيابي، وبناء عليها يتم تقديم كل هذه الاقتراحات بطريقة شاملة وسلة واحدة، وقال: “هناك مشاريع متناقضة مع بعضها، وهذه الفوضى ستؤذينا، والسير بالبنود بالمفرق سيجعلنا نندم في وقت لاحق لأن حتى الان الحكومة لم تقدم خطتها الشاملة”.

عن kalamhorr

شاهد أيضاً

موقف قاطع لبرّي عن “المال”.. ماذا قال لـ”الجمهورية”؟

في الجانب الآخر للمشكلة، فإنه حتى يوم أمس لم يطرأ ما يؤكد أنّ حقيبة وزارة …

اترك تعليقاً

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Open chat