أخبار عاجلة
الرئيسية » اديان » يأجوج ومأجوج : رحلة ذو القرنين العلمية الجزء الثالث

يأجوج ومأجوج : رحلة ذو القرنين العلمية الجزء الثالث

يأجوج ومأجوج – – ( 3 )

رحلة ذو القرنين العلمية

ابو ذر الغفاري

اخواني السلام عليكم الى الاخوه الذين يرغبون على مطالعة الموضوع ان يقراوا بدقه ، اخواني إن قصة ذي القرنين مختلفة عن جميع القصص القرآنية ، وهي أكثرها غموضاً على الإطلاق. ويكفي في ذلك أن المفسرين اختلفوا في شخصيته على عشرة أقوال وسبب تسميته على أحد عشر قولاً.. كما اختلفوا في ثمانية عشر لفظاً ورد في القصة رغم قصرها الشديد. وبقيت القصة إلى اليوم لغزاً محيراً عند العلماء. إذ وجدوا ان عبارات مثل (اتبع سببا)، (ساوي بين الصدفين)، (وجدها تغرب في عين حماة)، (لم نجعل لهم من دونها ستراً)، وجدوها، مع القوم يأجوج ومأجوج أشياء مستعصية على الفهم..لقد استخدمت في القصة لغة قرآنية بخلاف القصص القرآنية وورود ذكر اسم أقوام مجهولين عندنا هم (يأجوج ومأجوج)، إذ لا يوجد على الأرض قوم آذانهم طويلة تستخدم عندهم فرشاً وغطاءً وبمقدورهم شرب ماء بحيرة طبرية عن آخره، كما ورد في الحديث، كما لا يوجد قوم على الأرض لا ستر لهم من الشمس ولا يوجد سور في الأرض يشبه سد ذي القرنين- مما يدل على أن أي تفسير يحاول فك رموزها على نطاق الأرض سيكون فاشلاً.ولا أدري لماذا لم يتأمل المفسرون بقول الإمام علي (ع) [ كل البشر ولد آدم- إلا يأجوج ومأجوج- إذ تكفي هذه العبارات بمفردها على التيقن من أن الرحلة كانت لخلق ليسوا من ولد آدم وبالتالي فإنها ليست رحلة أرضية.ما هي الدلائل على أن هؤلاء في كوكب آخر وإن رحلة ذي القرنين كانت في الفضاء؟

إن الدلائل كثيرة جداً ومن أهمها الأسلوب القرآني نفسه:

1- فلم يذكر القرآن سفراً أو رحلة بمثل هذه العبارة: [ ثم أتبع سبباً ].. فهذه العبارة بمفردها تدل على السفر في الفضاء، ذلك لأنها في القرآن لم تستخدم إلا في هذا المعنى فقط:المورد الأول: […يا هامان ابن لي صرحاً لعلي أبلغ الأسباب. أسباب السماوات فاطلع إلى إله موسى…] 36/37-غافر.المورد الثاني: [من كان يظن أن لن ينصره الله في الدنيا والآخرة فليمدد بسبب إلى السماء فليقطع] 15/الحج.المورد الثالث: [أم لهم ملك السماوات والأرض وما بينهما. فليرتقوا في الأسباب] 10/ص.

[ويسألونك عن ذي القرنين، قل سأتلوا عليكم منهُ ذِكرا. إنا مَكنّا له في الأرض وأتيناه من كل شيء سببا. فاتبع سببا] الكهف/83-85.

2- عن أمير المؤمنين (ع) قال [سارَ ذو القرنين في الظلمة ثمانية أيام وثمانية ليال ومعه أصحابه].تفسير هذا الحديث لا يمكن أن يكون الا في ظلمات الفضاء الخارجي … فالسفر في الفضاء شيء وقد آتاه الله من كل شيء سببا فليكن السفر الفضائي من جملة ما آتاه:

3- عن أمير المؤمنين في قوله تعالى [وآتيناه من كل شيء سببا] قال:

[وأعطيناه من كل شيء علماً وقدرة وآله يتوصل بها إلى مراده] قصص الجزائري/ ذو القرنين.

يذكر الإمام (ع) هنا وجود علم وآله توصله إلى مراده.

4- عن أمير المؤمنين في قوله تعالى [إنا مكنا له في الأرض] قال (ع): [ سخر له السحاب ومد له في الأسباب فكان عليه الليل والنهار سواء].

الحديث واضح في تمكنه من السفر في الفضاء لوجود عبارتي السحاب والأسباب

5- عن الباقر (ع): [ حج ذو القرنين بستمائة ألف- فسار إلى إبراهيم (ع) فقال إبراهيم (ع) بم قطعت الدهر؟]

أنّ قطع الدهر يعني (اختصار الزمن)- فهو يقطع المسافات التي لا تقطع إلا بالدهور مثل لمح البصر. ومن الواضح أنه ليس على الأرض مسافات تستغرق دهوراً- لأن الدهر حدد في القاموس على أنه ثمانين سنة.

6- عن علي (ع) بشأن ذي القرنين: [ ثم رفعه الله إلى السماء الدنيا فكشط الأرض كلها حتى أبصر ما بين المشرق والمغرب]. الحديث صريح في أن رحلاته كانت في الفضاء.

7- [حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمأة ووجد عندها قوما]. لقد تحرك باتجاه الشمس لحظة غروبها فوجد الشمس تغرب عليه في عين حمأة. أي في كرة أرضية عالية الحرارة داكنة اللون. لقد عبر الأئمة مراراً عن الكواكب بلفظ (عين) كما في النصوص الآتية:

في البحار عن الصادق (ع) [إن من وراء عين شمسكم هذه أربعين عين شمس].[في البشارة في علامات المهدي (ع) عنهم (ع):[وبدنا بارزاً نحو عين الشمس].

8- عن علي (ع): [قال ذو القرنين أي يريد أن أسلك هذه الظلمة.. قالوا إنك تطلب أمراً ما طلبه أحد قبلك من الأنبياء والمرسلين.. قال لا بد لي من ذلك].

و في كتاب السمرقندي نقلاً عن الهيئة بسنده عن النبي ( ص ) قال : ” إن لله تعالى جدّه ثمانية عشر ألف عالم الدنيا منها عالم واحد ” .وفي تفسير ابن شهراتوب عن النبي ( ص ) قال ” إن لله ثمانية عشر ألف عالم أحدها الدنيا ” .إن مجرتنا تحتوي على مائة ألف نظام شمسي ، والدنيا تعبير عن الكون المرئي بالعين ولا يرى منه سوى القليل من المجرات الأخرى السبعة عشر إضافة لمجرتنا فإذا كان كل مائة نظام تشكل عالماً فالعنقود المحلي يحتوي بالفعل على ثمانية عشر ألف عالم لأنه يحتوي على ( 18 ) مجرة .

وفي البحار ومشارق النوار عن الإمام السجاد ( ع ) :” أتظن أن الله تعالى لم يخلق خلقاً سواكم ؟ بلى والله لقد خلق الله ألف ألف عالم وألف ألف آدم وأنتم والله في آخر تلك العوالم وأولئك الآدميين ”

وفي كتاب التوحيد وكتاب نور المقلين عن الباقر ( ع ) قال :” لعلك ترى أن الله تعالى إنما خلق هذا العالم الواحد أو ترى أن الله لم يخلق بشراً غيركم ؟ بلى والله لقد خلق الله تبارك وتعالى ألف ألف عالم وألف ألف آدم وأنتم والله في آخر تلك العوالم ” .إذا كان الإمام ( ع ) يقصد بآخر تلك العوالم التأخير الزمني فهو شيء نجهله وإن كان يقصد الموقع الجغرافي من الكون – فنحن في الطرف الأقصى لذيل من ذيول مجرة درب التبانة بالفعل .” لقد خالف الإمام علي ( ع ) قول المنجم وسار إلى الخوارج بخلاف قوله ومما قال له يومئذ ” البارحة سعد سبعون ألف عالم وولد في كل عالمٍ سبعون ألفاً ” . إن هذه الأرقام يقصد منها تثبيت فكرة تعدد العوالم وسعة الكون ! .لا أحد في العصر الحديث يبدو أنه يمكنه التصديق بأن هذه الملايين من النظم التي تدور حولها المليارات من الكواكب بعضها بقدر الأرض وبعضها أكبر منها بألف مرة – ليست مسكونة وخالية من أية مخلوقات ! .ولولا هذا الشعور لما أرسلت وكالة الفضاء رسالة بخمسين لغة حية وفيها تراتيل من الكتب الثلاثة إلى سكان الكواكب تطلب فيها إليهم عدم مهاجمة الأرض وضرورة [ التعايش السلمي ] ! ! . ولا يزال العلماء يستلمون إشارات واضحة على وجود سكان في كواكب قريبة أو بعيدة .

أما الاختلاف المناخي فلا يوجد أي مانع عقلي من تصور وجود كائنات لها نظم خاصة تلائم طبيعة تلك الكواكب كما يلائم الإنسان طبيعة الأرض .

لقد أوضحت النسبية الحديثة أن الفوق والأسفل واليمين والشمال والحار والبارد إنما تحسب من نقطة القياس والمبدأ . . فقد تجد هناك كائنات تكون درجة الصفر المئوي عندهم هي درجة الغليان عندنا . . وبالتالي فلو نزلوا إلى الأرض لماتوا من شدة البرد .

ان نفس هذه المصادر هي التي تتحدث عن وجود كائنات أخرى في الكواكب وأن بعضها يمر بالطور المتقدم جداً . الطور المهدوي – وبعضها الآخر لا زال في مرحلة الصراع الفكري والعقائدي – وأن لهذه الكائنات أنبياء ورسل ومبشرين .

يتبع…

عن kalamhorr

يلفت موقع قلم حر ان المقالات التي ترده ويتم نشرها ليس بالضرورة انها تعبر عن سياسة الموقع الملتزم بالقضايا الوطنية والقومية والإسلامية انما تعبر عن اصحابها الذين يبقون مسؤولين عن كل ما يتعلق بها من الناحية القانونية. كما يهيب بالسادة القراء ان يحتفظوا بالمثل الأخلاقية العليا في تعليقاتهم وعدم التعرض للكرامات الشخصية من الفاظ او تعابير او اشارات نابية مع الاحتفاظ بحق الموقع بمقاضاة كل من لا يلتزم بما ذكر أعلاه

شاهد أيضاً

المفتي زغيب : خطوة اردوغان بتحويل الكنيسة لمسجد مرفوضة

وطنية – أشار المفتي الشيخ عباس زغيب في تصريح أن “الخطوة التي قام بها الرئيس …

اترك تعليقاً

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com