أخبار عاجلة
الرئيسية » اديان » يأجوج ومأجوج الجزء الثاني مسؤول في “روس كوسموس” الروسية لا يستبعد وجود حضارات أخرى في الكون

يأجوج ومأجوج الجزء الثاني مسؤول في “روس كوسموس” الروسية لا يستبعد وجود حضارات أخرى في الكون

سؤال المسابقة الرمضانية : اين ولد الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام  واين استشهد ؟ اكتب الإجابة وارسلها على الرقم 76022743 واتس اب 

مسؤول في “روس كوسموس” الروسية لا يستبعد وجود حضارات أخرى في الكون

أعلن المدير التنفيذي لمؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية، ألكسندر بلوشينكو، في حديث أدلى به يوم 12 مايو لوكالة “تاس” الروسية عن احتمال ورود إشارات من حضارات كونية.

وحسب، بلوشينكو، فإنه لا يمكن أن يقول أحد بالتأكيد إن الكون “صامت” حقا على الرغم من غياب إشارات اصطناعية واضحة تم تسجيلها. ومن غير المستبعد أن تستقبل الأرض إشارات ما يرسلها الكون. وربما تقوم تلك الإشارات على مبادئ غير كلاسيكية نعجز عن إدراكها استنادا إلى العلم الذي نمتلكه في الوقت الراهن.

وأضاف، بلوشينكو، قائلا إن اكتشاف كواكب بالقرب من نجوم أخرى في ما يسمى بـ”مناطق مأهولة” يدل على أن في الكون أماكن تليق بنشوء حياة فيها.

وأوضح قائلا: “قد اكتشفنا في الوقت الراهن نحو 4 آلاف كوكب تابع لنجوم أخرى. لكن الجزء المرئي للكون يتضمن ما يقارب من تريليوني مجرة يحتوي كل منها على تريليونات الكواكب. وهناك احتمال كبير بأن حياة تشبه حياتنا الأرضية ولدت وتقدمت علينا.

وأفاد، بلوشينكو، بأن دراسة النيازك المحتوية على الكربون أظهرت وجود مواد تشبه تلك التي تنتجها الحياة في ظروف الأرض وبصورة خاصة عناصر مجهرية إحادية الخلايا لا تزيد أبعادها عن 50 ميكرون. غير أن العلماء لم يستطيعوا إلى حد الآن إثبات انتماء تلك المتحجرات إلى أي منشأ للحياة خارج الأرض.
المصدر: تاس

عن kalamhorr

يلفت موقع قلم حر ان المقالات التي ترده ويتم نشرها ليس بالضرورة انها تعبر عن سياسة الموقع الملتزم بالقضايا الوطنية والقومية والإسلامية انما تعبر عن اصحابها الذين يبقون مسؤولين عن كل ما يتعلق بها من الناحية القانونية. كما يهيب بالسادة القراء ان يحتفظوا بالمثل الأخلاقية العليا في تعليقاتهم وعدم التعرض للكرامات الشخصية من الفاظ او تعابير او اشارات نابية مع الاحتفاظ بحق الموقع بمقاضاة كل من لا يلتزم بما ذكر أعلاه

شاهد أيضاً

المفتي زغيب : خطوة اردوغان بتحويل الكنيسة لمسجد مرفوضة

وطنية – أشار المفتي الشيخ عباس زغيب في تصريح أن “الخطوة التي قام بها الرئيس …

اترك تعليقاً

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com