أخبار عاجلة
الرئيسية » سياسة » النائب حسن فضل الله: على الحكومة أن تجعل متابعة اللبنانيين في الخارج في صلب مهمات خلية الأزمة، وأن يتم التأكد من وضعهم وحاجاتهم ومطالبهم.

النائب حسن فضل الله: على الحكومة أن تجعل متابعة اللبنانيين في الخارج في صلب مهمات خلية الأزمة، وأن يتم التأكد من وضعهم وحاجاتهم ومطالبهم.

النائب حسن فضل الله: على الحكومة أن تجعل متابعة اللبنانيين في الخارج في صلب مهمات خلية الأزمة، وأن يتم التأكد من وضعهم وحاجاتهم ومطالبهم.

دعا عضو عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور حسن فضل الله الحكومة للاسراع في معالجة وضع اللبنانيين المقيمين في دول خارجية وخصوصا إيطاليا والذين يعانون كما هو حال مواطني تلك الدول من فيروس كورونا.

وقال في تصريح له اليوم في الوقت الذي تقوم الحكومة بإجراءات متواصلة للحد من انتشار فيروس كورونا، وتبذل وزارة الصحة قصارى جهدها للتصدي لهذا المرض وبإمكانات متواضعة وتنجح خصوصا حين تجد وعيا وتجاوباً من المواطنين، أو شفافية وصدقية في المعلومات من قبل المصابين، فإن للدولة اللبنانية جاليات منتشرة في العالم، ومسؤولية حمايتها ورعايتها هي أيضا من واجبات هذه الدولة، وعلى سبيل المثال فإن اللبنانيين في كثير من الدول الأوروبية وخصوصاً ايطاليا يعانون من آثار هذا الفيروس، وما يزيد معاناتهم الإجراءات الظالمة التي تقوم بها المصارف بمنع التحويلات للطلاب في الخارج، مما يضيق حركتهم ويمنعهم من توفير أبسط مقومات معيشتهم.

وأضاف:إننا ندعو الحكومة للإسراع في اتخاذ خطوات عملية وجدية ملموسة لرعاية أبنائها المغتربين، وتأخذ بعين الاعتبار ظروف اللبنانيين في الخارج، وتكليف سفارات لبنان وقنصلياته للتواصل المباشر واليومي مع كل اللبنانيين، لتقديم العون لهم ومساعدة من يريد العودة منهم إلى وطنه، مع اتخاذ كل الاحتياطات الصحية المطلوبة.

وختم بالقول: إن أي لبناني في أي بقعة من العالم هو من مسؤولية الدولة، ومن منطلق واجبنا الوطني، نطالب الحكومة بأن تجعل متابعة اللبنانيين في الخارج في صلب مهمات خلية الأزمة، وأن تتابع بشكل يومي قيام السفارات والقنصليات بواجبها للتأكد من وضع اللبنانيين وحاجاتهم ومطالبهم.

عن kalamhorr

يلفت موقع قلم حر ان المقالات التي ترده ويتم نشرها ليس بالضرورة انها تعبر عن سياسة الموقع الملتزم بالقضايا الوطنية والقومية والإسلامية انما تعبر عن اصحابها الذين يبقون مسؤولين عن كل ما يتعلق بها من الناحية القانونية. كما يهيب بالسادة القراء ان يحتفظوا بالمثل الأخلاقية العليا في تعليقاتهم وعدم التعرض للكرامات الشخصية من الفاظ او تعابير او اشارات نابية مع الاحتفاظ بحق الموقع بمقاضاة كل من لا يلتزم بما ذكر أعلاه

شاهد أيضاً

بري التقي ذياب في عين التينة :لوجوب أن تبادر الحكومة لتأمين كل مستلزمات الرعاية والحماية للبنانيين المغتربين كما المقيمين

التقى في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس مجلس الوزراء حسان دياب . الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com