الرئيسية » احتفالات » قبلان في ذكرى الشهيد حسين شلهوب ممثلا الرئيس بري : هناك شريفا وحراكا مشبوها

قبلان في ذكرى الشهيد حسين شلهوب ممثلا الرئيس بري : هناك شريفا وحراكا مشبوها

اكد الدكتور قبلان قبلان ممثلا رئيس مجلس النواب الاستاذ الاستاذ نبيه بري خلال ذكرى اسبوع الشهيدين حسين شلهوب و سناء الجندي الذي احييته بلدة طيرفلسيه ان الشهيدين حسين شلهوب وسناء الجندي الذين سقطا في طريق الجهاد وكسب الرزق على ايدي قطاع الطرق الذين يريدون تقطيع اوصال هذا الوطن والذهاب به نحو الفتنة للانقضاض على مشروع المقاومة التي جلبت العزة والكرامة للبنان واهله هما ضحية الفلتان والتسيب الامني وغياب المسؤولية الوطنية والارادة الحريصة على أمن مجتمعنا.

وقال إن هناك حراكا شريفا يحمل مطالب مشروعة ومحقة وهي من ضمن مطالبنا التي استطعنا ان ننجز شيئا منها كبناء المدارس والمستشفيات وانشاء الطرقات ومحطات الكهرباء والمياه وسواها ونناضل لانجاز ما تبقى، معتبرا أن هناك حراكا مشبوها تديره سفارات ودول وأجهزة وجمعيات وجامعات ومنهم قطاع طرق حاولوا توجيه رسائل سياسية في كل اتجاه وارادوا ان يحصلوا على مكاسب ومنافع سياسية على حساب حقوق الناس واوجاعهم. مضيفا هذا الحراك المشبوه ليس وليد السابع عشر من تشرين الاول ولنا معه قصة طويلة بدأت في الخامس والعشرين من أيار عام 2000 بعد هزيمة العدو الإسرائيلي.

وأضاف قبلان بقدر ما نحن الى جانب مطالب الحراك الشريف الا اننا سنتصدى للحراك المشبوه وسنكون له في الميدان ولا يعتقدن احد اننا في لحظة من اللحظات قد دخلت الى نفوسنا ذرة من الوهن والخوف او التردد من أن نتمسك بمبادئنا وقيمنا وكرامتنا وان كل هذه المؤامرات لن تستطيع أن تلوي ذراع رجل من رجالنا وان كانوا يعتقدون ذلك فإنهم لا يفهمون حتى اللحظة قدرة وتاريخ هذا الشعب الذي اذل العدو الاسرائيلي وانتصر عليه.

وتابع قبلان عندما نزل ابناء هذا الوطن الى الساحات ليطالبوا بمطالب مشروعة واذا بهذه الجهات ومنها جامعات معروفة الاهداف نزلت برؤسائها وبعض طلابها الميسورين للمطالبة بلقمة العيش ومعهم احزاب وقوى سياسية ايضا معروفة بتوجهاتها واهدافها ارادوا استغلال الحراك بدعم من غرف سوداء في الداخل والخارج. ومن يسمع ما صرح به وزير خارجية اميركا انه يريد من هذا الحراك تحقيق ما عجزت عنه اميركا واسرائيل وايضا ما قاله مدير مرحلة الفوضى في لبنان بعد العام 2000 السفير الاميركي السابق الذي قال في شهادته امام الكونغرس الاميركي اننا نريد من هذا الحراك تشكيل حكومه من اختصاصيين حكومه قادره على تأمين الحدود البحرية والبرية والنفطية لاسرائيل حتى نستطيع نزع سلاح المقاومة وهذا لا يتحقق كما قال الا بتغيير المفاوض اللبناني في هذا الملف و هو نبيه بري.

واضاف امام ما تشهده البلاد نؤكد ضرورة تلبية المطالب المحقة وندعو إلى عدم إضاعة الوقت والذهاب الى تشكيل حكومة قادرة على معالجة شؤون الناس كما ندعو الحكومة المستقيلة ان تقوم بواجبها و بدورها كاملا حتى تتشكل الحكومة الجديدة، اذ لا يجوز ان تبقى غائبة كما هو غائب مجلس الدفاع الاعلى المعني بشؤون الناس وامنهم وكما هو غائب مجلس الامن المركزي الذي كان يجتمع عند حصول حادث سير في هذا البلد.

وختم قبلان بدعوة جمهور حركة امل وحزب الله الى المزيد من الصبر والحكمة وقال اعلموا انكم مستهدفون من مشروع الاطاحة بالامن والاستقرار والمطلوب المزيد من الصبر.

ثم القى مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله كلمة المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى فقال أمام هذا المصاب الجلل ونحن نؤبن شهيدين عزيزين نؤكد على ثوابتنا وعلى إيماننا بهذا الوطن بتنوعه وتعدديته لانه وطن نهائي لجميع ابنائه كما علمنا الامام المغيب السيد موسى الصدر الذي اعتبر ان الطوائف نعمة والطائفية نقمة.

وندعو الدوله أن تكون هي الراعية والحافظة والمسؤولة عن جميع المواطنين إذ لا يجوز ان تتخلى عن مسؤولياتها وواجباتها تجاه المواطن القلق على مصيره وحياته لاسيما في ظل أزمة خانقة ينوء تحت ثقلها الجميع.

واضاف ان اعتماد العدالة القائمة على الكفاءة والنزاهة هو الأساس في بناء الدولة الحديثة، الدولة المدنية فلا يجوز ان تكون الوظائف العامة لمجموعة دون اخرى و اننا نرى ان اول الفساد في هذا البلد هو الطائفية السياسية وهذه عناوين رفعها الامام الصدر واليوم ترفع في الساحات التي يجب ان تتركز شعاراتها على المطالب المحقه بدل السباب والشتائم التي نسمعها داعيا إلى تهذيب الخطاب الديني والخطاب السياسي والارتقاء به إلى مستوى ما يحتاجه الناس وما يمليه علينا واجبنا الديني والوطني كما أدعو الى إصلاح سياسي يبدأ بقانون إنتخابي يوحد اللبنانيين ولا يفرقهم، قانون قائم على اساس لبنان دائره واحدة مع النسبية.

عن kalamhorr

يلفت موقع قلم حر ان المقالات التي ترده ويتم نشرها ليس بالضرورة انها تعبر عن سياسة الموقع الملتزم بالقضايا الوطنية والقومية والإسلامية انما تعبر عن اصحابها الذين يبقون مسؤولين عن كل ما يتعلق بها من الناحية القانونية. كما يهيب بالسادة القراء ان يحتفظوا بالمثل الأخلاقية العليا في تعليقاتهم وعدم التعرض للكرامات الشخصية من الفاظ او تعابير او اشارات نابية مع الاحتفاظ بحق الموقع بمقاضاة كل من لا يلتزم بما ذكر أعلاه

شاهد أيضاً

الشيخ علي دعموش من عيتا الجبل: البلد لم يعد يحتمل إضاعة المزيد من الوقت ولا حرق أسماء مرشحين لرئاسة الحكومة ولا مناورات سياسية.

الشيخ علي دعموش من عيتا الجبل: البلد لم يعد يحتمل إضاعة المزيد من الوقت ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com