الرئيسية » اداب » الوصايا العشر :لإنقاذ لبنان والشعب اللبناني بقلم الأستاذ احمد هاشم

الوصايا العشر :لإنقاذ لبنان والشعب اللبناني بقلم الأستاذ احمد هاشم

        ندااااء
                  علّ من يسمع ,فيجيب .

  1. الى نفسي وانفسكم :اللهم اجعلني دائما ممن يسمع القول ويتبع احسنه، ويجعلنا ان نقبل الاخر ونسمع الرأي المختلف، ونستقبل الواقع مهما كان مرا لنصل إلى الامان.
  2. الى المتظاهرين :ليبقى لبنان وللمحافظة على السلم الاهلي وعدم قطع الطرقات ودوام المطالبة بالإصلاح استمروا باعتصامكم ومطالبنا وحقوقنا بأيديكم ولكن لا تكونوا سبابين ولا تنجروا خلف الأطماع والشعارات السياسية وتصفية الحساب، وكي “يسقط وعد بلفور ولا يسقط واحد من فوق”.
  3. الى حاكم مصرف لبنان :كن مع الوطن واصلاح نظامه المالي وتسهيل عمليات دخول الأموال إلى لبنان وتخفيض الفوائد واسترجاع القروض الاسكانية الغير شرعية وإلغاء فوائد المصارف على الدين العام وعدم الرضوخ إلى سياسة الضغط الخارجية.
  4. الى النيابةالعامة المالية :الرجاء تسطير مذكرات توقيف وسجن واقفال لمحال الصيرفة التي لا تلتزم بسعر الصرف الرسمي وملاحقة من يستغل منصبه العام لمصالحه الشخصية.
  5. الى محال الصيرفة :ان لم يكن عندك دولار فلا ترفع ثمنه وقل لا يوجد. لأن أموالكم التي تكسبونها من الارتفاع الفاحش هي حرام ومن دم الشعب.
  6. الى رجال الدين  :لا تكونوا وعاظا للسلاطين واحكموا بما أنزل الله سبحانه وتعالى ورزقكم عليه، فالله خير حافظ وهو ارحم الراحمين.
  7. الى القضاة : اجعلوا ضميركم نصب أعينكم ولا تعيروا اذانكم إلى ألوشوشة ورنين الهاتف وسطوة النافذ حتى ولو اقعدتم في البيت، فالعدل اساس الملك والنزاهة وإعطاء الحق اساس المواطنية.
  8. الى السياسيين : لقد سقط البعض منكم باستغلال نفوذه وموقعه للحصول على مصالح شخصية، وسقط البعض الاخر بسكوته عنكم. الفرصة دائما مؤاتية وثقتنا والصالحين موجودة، انطلقوا ونحن خلفكم والشعب لا يريد سوى الامن والاستقرار فالبلد للجميع ولابنائكم واحفادكم لا تورثوهم شر افعالكم لان روائح الفساد ودخانه يطال كافة الطبقات من المجتمع حتى انتم وعوائلكم.
  9. الى القوى الأمنية والجيش :لا نحسدكم على مثل هكذا اوضاع واعلموا أن الوطن والمواطن أمانة بأيديكم ولا تغفلوا أعينكم عن اي ساح فربما غفلة تودي بحياة بريئ يسعى خلف لقمة عيشه.
  10. الى التجار والكسبة : لا تجعلوا المواطن فريسة لكم بهذه الظروف الصعبة فالله يمهل ولا يهمل لان جمع مال الحرام ستدفعوه على صحتكم بإذن الله.                                                                                                                                                                                                  احمد  هاشم

عن mcg

يلفت موقع قلم حر ان المقالات التي ترده ويتم نشرها ليس بالضرورة انها تعبر عن سياسة الموقع الملتزم بالقضايا الوطنية والقومية والإسلامية انما تعبر عن اصحابها الذين يبقون مسؤولين عن كل ما يتعلق بها من الناحية القانونية. كما يهيب بالسادة القراء ان يحتفظوا بالمثل الأخلاقية العليا في تعليقاتهم وعدم التعرض للكرامات الشخصية من الفاظ او تعابير او اشارات نابية مع الاحتفاظ بحق الموقع بمقاضاة كل من لا يلتزم بما ذكر أعلاه

شاهد أيضاً

فلسطين يا اسطورة المجد القادم بقلم الشاعرة سمية شبلي م.

فلسطين يا أسطورة المجد القادم يا لحن السلام..وزهو الكلام لا تجزعي فللغد تراتيل توقظ الأحلام…تحقق …

تعليق واحد

  1. يليق تسمية قلم حر بيد الصحافي خليل الخليل ولئن اختلفنا بالرأي فاننا نلتقي في اكثر الأحيان كوننا نريد السمو للمرتبة الأعلى من الفكر سنجتمع بالهدف وان اختلفنا بالطرق للوصول إليه الإعتدال
    الإعتدال والموضوعية هما سمتان اضافهما خليل الخليل لموقعه(قلم حر) اتمنى له دوام التقدم والإزدهار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com