الرئيسية » سياحة » فندق ادرار املال من افخم فنادق العالم مبني من الطين

فندق ادرار املال من افخم فنادق العالم مبني من الطين

في واحة سيوة بمحافظة مرسى مطروح،  فندق أدرار أملال بقرية جعفر، الذي يعد واحداً من أغرب 10 فنادق في العالم.

وصنف فندق أدرار أملال أو فندق جعفر، كواحد من أغرب الفنادق حول العالم، حيث يقع على سفح جبل جعفر، وغرفه عبارة عن أكواخ من الطين والحجر الملحي ويعتمد على الشموع فقط كمصدر للإضاءة، ولا يوجد فيه كهرباء أو أي وسائل اتصال أو شبكات محمول، ومع ذلك فهو مصنف ضمن فئة الـ7 نجوم، وضمن أغرب الفنادق في العالم.

يعتبر منتجع جعفر من أشهر المنتجعات صديقة البيئة على مستوى العالم، فهو منتجع خال تماماً من الكهرباء وملوثات البيئة، ومبني بالكامل من مواد صحراوية، فالجدران مبنية من حجر الكرشيف الذي يتكون من الملح والرمال الناعمة المختلطة بالطين، فيما صنعت أبواب الفندق من خشب أشجار النخيل ويحتوى على 40 غرفة تتسم تصميماتها بالانسجام مع البيئة الصحراوية.

واستضاف الفندق كثيراً من النجوم العالميين الذين يحرصون على قضاء إجازة والاسترخاء إلى جانب البحيرات المالحة، والاستحمام في عيون المياه الطبيعية الدافئة والكبريتية، بعيداً عن الضوضاء،

أبرز المشاهير العالميين الذين زاروا الفندق، كان ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز وزوجته كاميلا، حيث أقاما في الفندق عدة أيام خلال زيارة مصر، وأثارا تساؤلات كبيرة في الصحافة الإنكليزية عن سر اختيارهما الفندق الغريب ودفع أكثر 140 جنيهاً إسترلينياً لقضاء ليلة واحدة في فندق في الصحراء بمعزل عن العالم.

عن kalamhorr

يلفت موقع قلم حر ان المقالات التي ترده ويتم نشرها ليس بالضرورة انها تعبر عن سياسة الموقع الملتزم بالقضايا الوطنية والقومية والإسلامية انما تعبر عن اصحابها الذين يبقون مسؤولين عن كل ما يتعلق بها من الناحية القانونية. كما يهيب بالسادة القراء ان يحتفظوا بالمثل الأخلاقية العليا في تعليقاتهم وعدم التعرض للكرامات الشخصية من الفاظ او تعابير او اشارات نابية مع الاحتفاظ بحق الموقع بمقاضاة كل من لا يلتزم بما ذكر أعلاه

شاهد أيضاً

نشيد ( اجمل حكاية) للامام موسى الصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com