الرئيسية » أمنيات » بيان صادر عن ناشطي عائلة آل خليل دعما للجيش اللبناني

بيان صادر عن ناشطي عائلة آل خليل دعما للجيش اللبناني

بيان
صادر عن ناشطي عائلة آل خليل

للوطن شعب و مؤسسات ضامنة و سياجه جيشٌ مكلل بالشرف ، والتضحية و الوفاء ،
ركن الأمن و رمز الوطنية الجامعة ،
عطفاً على التعديات المدانة التي تعرّض لها عناصر الجيش اللبناني في الأمس أثناء القيام بواجبه حفاظاً على الامن و تأمين سلامة المواطنين و تيسير حاجات المجتمع الاهلي من خلال منع قطع الطرقات في عدّة مناطق، والتي خرج فيها المعتدين عن مفهوم المواطنية، بسابقة لن تحمل لمرتكبيها سوى العار و الادانة في ذاكرة اللبنانيين .

فعليه :
يهم ناشطو عائلة آل خليل في لبنان ، أسوة بوحدتهم الوطنية المتراصّة،و بنسيج تنوعهم المناطقي و الطائفي المرتكز على احترام الرأي ،و الايمان بحرية التعبير ووحدة الصف الاجتماعي لما فيه مصلحة الوطن و العائلة على السواء ؛ توضيح التالي:

١-ان عائلة آل خليل كانت و لا تزال متمسكة بمفهوم الدولة المؤسساتية العادلة و تحتكم للدستور و القانون و تشدد على احترام حرية التعبير ضمن الأطر السلمية والدستورية.

٢-ترفض العائلة رفضاً شرساً ،أي تعدّ على الجيش اللبناني رمز الوطن وحامي الكيان ،مهما كان نوع التعدّي على الصعيدين الكلامي و المواجهة مع الجيش اللبناني . و يستنكر ابناء العائلة أشد الاستنكار ما تعرض له عناصر الجيش اللبناني في الامس من تعديات و رجم بالحجارة اثناء القيام بالواجب. كما و تدين العائلة مرتكبي التعديات و من يقف خلفهم من جهات محرضّة ،بجرم الخيانة الوطنية و الخروج عن اي مظهر لمظاهر الحضارة و الرقي التي اعتاد عليها المجتمع اللبناني، و تطلب التحقيق بجميع التعديات ليصار الى احالة المرتكب و الشريك الى القضاء وانزاله أشد العقوبات حسب القوانين المرعية الاجراء .
هذا وتجدد العائلة مبايعتها للجيش اللبناني كمؤسسة وطنية جامعة و ضامنة.

٣-ان حرية التعبير متى ما انزلقت نحو الاساءة الكلامية و قطع اواصل المناطق على اللبنانيين ؛لا تبقى مشروعة و تمسي خارجة عن المواثيق الدولية و الدستورية الضامنة لحق التظاهر و يقتضي لجم هذه الظاهرة و ابقاء حرية التظاهر ضمن اطاره السلمي و الدستوري .

٤- تقف العائلة بصف واحد دعماً لمطالب الشعب المحقة لضرورة تأمين حقوق افراده بشيبه و شبابه و تطالب بحزم ،محاسبة الفاسدين ضمن الاطر القضائية و القانونية و تطالب بتحرير القضاء من اي ضغط مغرض لتمكينه من صون العدالة و تأمين استعادة الحقوق.

٥- اذ تنبه العائلة من التيقظ لمصطادي الماء العكر، تشدد العائلة على أهمية الحوار المنتج بين مختلف ابناء الوطن كونه الوسيلة الوحيدة لتقريب وجهات النظر و السير بما تقتضيه مصلحة الجميع.

هذا و ان عائلة آل خليل الغنية بتركيبتها المتنوعة و العابرة للطائفية؛ تجدد ايمانها بمفهوم الدولة الدستورية العادلة و دعمها المطلق للجيش الوطني و القوى الامنية و تتمنى للوطن قيامة جديدة نحو التألق و الأمن و الازدهار .
لبنان في١٥/١١/٢٠١٩

عائلة آل خليل

عن kalamhorr

يلفت موقع قلم حر ان المقالات التي ترده ويتم نشرها ليس بالضرورة انها تعبر عن سياسة الموقع الملتزم بالقضايا الوطنية والقومية والإسلامية انما تعبر عن اصحابها الذين يبقون مسؤولين عن كل ما يتعلق بها من الناحية القانونية. كما يهيب بالسادة القراء ان يحتفظوا بالمثل الأخلاقية العليا في تعليقاتهم وعدم التعرض للكرامات الشخصية من الفاظ او تعابير او اشارات نابية مع الاحتفاظ بحق الموقع بمقاضاة كل من لا يلتزم بما ذكر أعلاه

شاهد أيضاً

الرئيس بري :لتجاوز الأسباب مهما كانت من طريق تشكيل الحكومة، ومؤتمر باريس إشارة قوية الى ان المجتمع الدولي يهتم للبنان وإستقراره

لتجاوز الأسباب مهما كانت من طريق تشكيل الحكومة، ومؤتمر باريس إشارة قوية الى ان المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com