الرئيسية » مقالات » تعديلات ضرورية للورقة الإصلاحية بقلم الدكتور زهير بشنق

تعديلات ضرورية للورقة الإصلاحية بقلم الدكتور زهير بشنق

  1. تحية قلبية لكل الأخوة المواطنين
  2. نظراً لمستجدات الورقة المرفوعة من الحكومة اقترح الآتي:أولا: إلغاء موضوع شركات اليسار والينور من الورقة واستبدالها بالمناطق الحرة التجارية في طرابلس وبيروت واستحداث مناطق صناعية في المحافظات مثل مصانع الأدوية في البقاع والبيتروكيماويات في الجنوب والصناعات الزراعية والتحويلية في الجبل
  3. ثانيا: إلغاء بند استحداث الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وقانون استعادة الأموال المنهوبة لانها استعراضية ودون جدوىوتكلف الدولة أموالا نحن بغنى عنها في الوقت الذي نبحث فيه عن دمج المؤسساتواستبدالها بالمجان ودون تكلفة بوضع مراسيم قانون الإثراء غير المشروع فورا والذي يقبع منذ العام ١٩٩٩ في الادراج برغم إجراءاته الفعالة وضبطه للوظيفة العامةوتفعيل مراسيم قانون الشفافية واقرار قانون الحكومة الإلكترونية والإثبات الإلكتروني ثالثا: تعديل مساهمة المصارف الى خمسة مليارات دولار سنويا ولحين إصلاح موضوع إنجاز البنى التحتية وخاصة الكهرباء أي ربط المساهمة بنهضة الدولة وتهيئة البنى لاستقبال المشاريع ووقف العجز في الكهرباء
  4. رابعا: وقف موضوع شراء السكانر فالأمر يحتاج الى ضبط من يقف ويستعملهاوالمبادرة الى إخضاع كل قطاع الجمارك لقانون الإثراء غير المشروع وهذا القانون يلزمهم بالتصريحات قبيل التوظيف ويرفع عنهم السرية المصرفية ويمكن بذلك مراقبتهم ومحاسبتهم خامسا: تعديل الحكومة الحالية لجهة تضمينها خمس وزراء للشعب اختصاصيين مشهود لهم جدد ويمكن ان يكونوا من اللبنانيين في المهجر يواكبون الإجراءات ويحاسبون ويطلعون الناس على ما تفعله الحكومة
  5. اخيراالقوة تكمن في رأي الناس الذين صبروا على الحكم الجائر وخرجوا لاسقاط الظلم وهذا ليس طموحنا ولكن المثل يقول ان أردت ان تطاع فاطلب المستطاع واتوقع منا جميعا عند عدم التنفيذ ان يكون الحساب عسيرا في صناديق الاقتراع ….

الدكتور زهير بشنق

عن kalamhorr

يلفت موقع قلم حر ان المقالات التي ترده ويتم نشرها ليس بالضرورة انها تعبر عن سياسة الموقع الملتزم بالقضايا الوطنية والقومية والإسلامية انما تعبر عن اصحابها الذين يبقون مسؤولين عن كل ما يتعلق بها من الناحية القانونية. كما يهيب بالسادة القراء ان يحتفظوا بالمثل الأخلاقية العليا في تعليقاتهم وعدم التعرض للكرامات الشخصية من الفاظ او تعابير او اشارات نابية مع الاحتفاظ بحق الموقع بمقاضاة كل من لا يلتزم بما ذكر أعلاه

شاهد أيضاً

-نظرية الامام الصدر_ للكيان اللبناني_ وبناء الدولة_خارطة الطريق بقلم ابراهيم سرور

-نظرية الامام الصدر_ للكيان اللبناني_ وبناء الدولة_خارطة الطريق إبراهيم سرور/كاتب لبناني 7 تشرين الثاني/ 2019م …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com