أخبار عاجلة
الرئيسية » قلم حر

قلم حر

امريكا تفرض الحصار على الشعب اللبناني وبعض اللبنانيين يصفقون للحصار

قلم حر  :  بعد ان كدنا نتنسم نسيم تبدل الوضع الإقتصادي المزري الذي وضعتنا فيه ادارة ترامب بالتعاون مع نهابي خيرات وثروات اللبنانيين عن طريق تدفق النفط الإيراني بأسعار تشجيعية للدولة اللبنانية والذي من شأنه ان ينعكس ايجابا على تحسن دورة الحياة الإقتصادية اقله على صعيد انخفاض فاتورة الكهرباء فإذا بوزير خارجية ترامب يتعهد بمنع تدفق النفط الإيراني الى لبنان …

أكمل القراءة »

حين قاطع اهالي صيدا زيارة الرئيس الشهيد رفيق الحريري كيف عززنا الحضور ؟

قرأت اليوم تصريحا للرئيس السابق سعد الحريري يقول فيه ان لديه شروطا للعودة الى رئاسة الحكومة … الرئيس المنقذ الذي ما ان هاجت الأمواج حول سفينته الحكومية حتى قفز منها بدل ان يثابر ويكافح لقيادتها الى بر الأمان … وليس هنا الطامة انما الطامة الكبرى ان 30 عاما من تجربة الحريرية السياسية الفاشلة التي اوصلت البلد الى هذه الحالة من …

أكمل القراءة »

بالصورة رجال الأمم المتحدة يدوسون على القانون اللبناني

السفيرة الأمريكية اهانت نصف الشعب اللبناني ان لم يكن اكثر، ولما عزم قاض عنده ضمير على الحكم لأجل كرامة شعب، قامت قيامة السياسيين وحوش الأمريكيين ضده حتى القضاء لم ينصفه فقرر تقديم استقالته… لو ان سيارة لبناني عادي اوقف سيارته على الرصيف في مدينة صور لرأينا الشرطة البلدية ومفرزة السير وكل الأجهزة الأمنية اتت لتنفذ القانون، ولكن ان يوقف احد …

أكمل القراءة »

هل سيصبح شعار اسقاط قادة المقاومة مطلب اهل المقاومة؟

نحن تخلينا عن الكماليات، ولم نعد نذهب للمطاعم، وتركنا اكل اللحوم والأسماك والأجبان والألبان المتنوعة الأصناف، ولم نعد نشتري الكثير من الثياب، واقتصرت تنقلاتنا على الضروري منها، وارتضينا بتشغيل المروحة بدل المكيف في هذا الصيف الحار، وقبلنا بتقنين الكهرباء وتقنين المولدات، واستسلمنا لعدم توفر مادة المازوت، والوقوف صفا امام الأفران.ولم ينل تداني الرواتب من عزيمتنا مع ان راتب العاملة المنزلية …

أكمل القراءة »

فليكن رجل الدين مثالا يحتذى , فلا يطاع الله من حيث يعصى .

لن ادافع عن عري الناس ولا لباسهم ولن ادافع عن رجال الدين ولن اهاجمهم فهم في حالة يرثى لها من انكفاء دورهم الريادي بعد ان كانوا لحل الأزمات رادة وفي مواجهة المصاعب قادة . اعتقد ان رجل الدين لديه ادوار اساسية لا يمكن ان تكون ثانوية منها توجيه الأمة التوجيه الصحيح للنهوض من كبوتها , ويمكنه ان يعظ حيث يصغى …

أكمل القراءة »

ايعقل ان تتحول برجا من معقل مقاومة لمعقل قاطعي طريق؟

برجا… اهالي برجا لم يكونوا يوما قطاع طرق، ولم يحيدوا عن البوصلة بطيبتهم الفطرية، مقاومون قاموا اسرائيل كباقي القرى والبلدات المقاومة وسقط منهم شهداء… ولكن المثل يقول : التفاحة العاطلة بتنزع الصندوق كلو. اهالي برجا لم يكونوا يوما غرباء عن الجنوب، كانوا يحملون زيتهم واقمشتهم على اكتافهم، ويتجولون بها على القرى الجنوبية يأكلون رزقهم مجبولا بعرق جبينهم ولا زلت اذكر …

أكمل القراءة »

الرئيس نبيه بري هو الوحيد القادر على الترقيع .والشعب اذا جاع يأكل حكامه.خليل الخليل

سواء احببت الرئيس نبيه بري او لم تحبه , او اتهمته انه جزءا من منظومة الفساد او لم تتهمه , يبقى هو القادر على تحريك سفينة الوطن وقيادتها الى شاطئ الأمان من وسط هذا الموج المتلاطم والأعاصير النارية التي تهدد الكيان وتنذر بالتفلت … الحوار الوطني الذي دعي اليه في بعبدا في القصر الجمهوري في ظل وجود فخامة الرئيس ميشال …

أكمل القراءة »

هل سيصل النفط الإيراني الى لبنان لدعم اقتصاده؟ / خليل الخليل

كنت ابتعدت عن الكتابة وابداء الرأي فترة طويلة، وكنت من بين المترقبين لحلول للوضع المزري في البلد، حيث انعدمت فرص الحياة ولكن الأمال تبخرت وبدأنا نجر اذيال الخيبة يوما بعد يوم، وها نحن وحسب توقعاتي واسأل الله ان اكون مخطئا نتوجه بسرعة قياسية نحو التلفت الأمني نتيجة الوضع الإقتصادي المأزوم، فقد يستغل البعض حجة الجوع ليقطعوا الطرقات على الناس ويسلبونها …

أكمل القراءة »

الرئيس نبيه بري والسيجار الكوبي حلم لم يتحقق… من المسؤول؟

المسؤول في اي منصب او مركز يعطي للمرؤوسين التوجيهات والتعليمات او ( كود العمل) وهؤلاء يتوجب عليهم المبادرة والتحرك والعمل على انجاز ما هو مطلوب منهم، ولكثرة انشغال المسؤول بمسؤولياته فلن يستطيع متابعة كافة القضايا، هذا فإذ لم يذكره بها احد ربما تدخل طي النسيان… جمعني لقاء في احدى المرات مع مغترب ناجح في عمله وكون ثروة لا بأس بها، …

أكمل القراءة »

دولة الرئيس الدولار باتجاه ال 6400 صعودا وليس 3200 هبوطا!!!

لا شك ان الحملة كبيرة على مجتمعنا اللبناني عامة، ومجتمعنا المقاوم خاصة، بدأت من يوم توجيه المغتربين الى التنافس في بناء قصور لا يسكنها الا ناطور لاجئ وعائلته وشراء العقارات التي ارتفع سعرها بشكل هستيري نتيجة كثرة الطلب وقلة العرض حتى بات على سبيل المثال محل تجاري في مدينة صور وفي السوق الشعبي سعره يتجاوز المليون دولار، والمشتري لو اشتغل …

أكمل القراءة »
WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com